أمراض الجهاز الهضمي
. وجع الجهاز الهضمي ليه أسباب كتيرة، ودا بسبب أمراض كتير مننا ميعرفهاش، كل الأمراض دي ليها أعراض وأسباب إصابة وكمان علاج، هتعرفه مع ميديكا من خلال المقال التالي: 1 - عسر الهضم من أمراض الجهاز الهضمي هو مصطلح يطلق على الشعور السلبي المتركز في الجزء العلوي من المعدة ، ويظهر ذلك على شكل ألم وضيق، انتفاخ، شعور بالشبع والامتلاء (حتى بعد تناول وجبة خفيفة)، التجشؤ، الامساك، الشعور بحرق، الغثيان والقيء، أو كما تعرف، بالاسم الشامل: أعراض عسر الهضم: - ألم وضيق، انتفاخ، شعور بالشبع والامتلاء (حتى بعد تناول وجبة خفيفة)، التجشؤ، الامساك ، الشعور بحرق، الغثيان والقيء . الأسباب - اضطرابات في عمل المعدة الميكانيكي – الحركيّ: خاصة في تأخر وبطء إخلاء الطعام من المعدة (الامساك). - خلل في نظام تأقلم وملاءمة المعدة للغذاء الداخل إليها. - فرط حساسية المعدة في كل ما يتعلق ببث الشعور بالألم. - التلوث خاصة التي تسببه جرثومة الملوية البوابية ( Helicobacter pylori ). - عوامل نفسية، مثل الميل إلى الاكتئاب، أو الميل إلى القلق. علاجه: - ضورة التخلص...